مركز المحتويات المصورة

مظاهرات في الضفة مطلع الأسبوع القادم لرفع العقوبات عن غزة

 

دعت حملة “ارفعوا العقوبات” عن قطاع غزة للمشاركة الشعبية الواسعة، في مظاهرة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، السبت المقبل الساعة السادسة مساءً باتجاه مقر منظمة التحرير الفلسطينية.وأوضحت الحملة في بيان وصل “صفا” أن الدعوة تأتي ضمن سلسلة التظاهرات الهادفة لرفع العقوبات عن قطاع غزة ودعم صمود أهلنا في القطاع في مواجهة الحصار والاستعمار.

ولفتت إلى أنه كان من المقرر أن تجري الفعالية اليوم إلا أنها تأجلت بسبب إطلاق دعوات لإسناد تجمع “الخان الأحمر” شرقي القدس المحتلة.ودعت الحملة للانضمام إلى الفعاليات المقامة لنصرة الخان الأحمر غداً الأربعاء، في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها أبناء شعبنا في التجمعات البدوية، وذلك إيماناً بأن القضايا الوطنية لا تتجزأ.

وأكدت الحملة أنها متواصلة على الرغم من محاولات التعتيم والاحتواء والتجاهل الرسمي، وسيتمّ الإعلان عن برنامج فعاليات يضمن استمرار الضغط لتحقيق ناجز لهدف رفع العقوبات.وجددت التأكيد على أن الشعب الفلسطينيّ لن يصمت على عقاب غزّة التي لا تزال تسطّر الملاحم البطوليّة والكرامة وسيدعم غزّة ومسيراتها، كما سيدعم الخان الأحمر، فالنضال واحد.

وفرض الرئيس محمود عباس جملة من العقوبات على غزة بأبريل 2017 بدعوى إجبار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في غزة، شملت خصم نحو 30% من الرواتب، وتقليص إمداد الكهرباء والتحويلات الطبية، وإحالة أكثر من 20 ألف موظف للتقاعد المبكر.

ورغم حل حركة حماس اللجنة الإدارية بعد حوارات بالقاهرة في سبتمبر من نفس العام، إلا أن العقوبات تواصلت وزادت في إبريل الماضي ليصل الخصم من رواتب الموظفين إلى نحو 50%.وكانت الأجهزة الأمنية قمعت بالقوة تظاهرة خرجت للمطالبة برفع العقوبات عن غزة وسط مدينة رام الله في 13 يونيو الماضي، واعتقلت 56 مشاركًا، ما أثار تنديدًا واسعاً .

المصدر : وكالة صفا

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock