أخبار تعليمية ومحلية

إضراب مفتوح عن الطعام تخوضه الحركة الأسيرة احتجاجا على قطع رواتب أسرى غزة

 

انضمت قيادات بالحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء، للإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه الأسرى قبل عدة أيام احتجاجا على قطع السلطة الفلسطينية رواتب أسرى قطاع غزة.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى في بيان وصل “صفا” بأن رؤساء ومسؤولي ومنسقي الهيئات التنظيمية للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال أعلنوا انضمامهم للإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأ قبل أيام.وأوضح أن من بين المنضمين للإضراب عن حركة فتح: منسقو اللجنة التحضيرية للحركة في السجون الأسيران ناصر عويس وماجد المصري، وعن حركة حماس رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس محمد عرمان.

أما عن حركة الجهاد، رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد زيد بسيسي، وعن الجبهة الشعبية مسؤول فرع السجون كميل أبو حنيش، وعن الجبهة الديموقراطية محمد الملّح.وكانت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي أعلنت الأربعاء الماضي خوض إضراب تصاعدي مفتوح عن الطعام حتى تعيد السلطة الفلسطينية رواتب أسرى قطاع غزة المقطوعة.

وفرض الرئيس محمود عباس جملة من العقوبات على قطاع غزة بأبريل 2017، وما زالت مستمرة، في وقت يتواصل الحصار الإسرائيلي المشدد منذ 12 عامًا.وكان من ضمن العقوبات التي شملت خصم نحو 50% من رواتب الموظفين، وإحالة أكثر من 20 ألف موظف للتقاعد المبكر، وقف منظمة التحرير الفلسطينية صرف مخصصات الأسرى والشهداء والجرحى في قطاع غزة.

 

المصدر : وكالة صفا

 

 


الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock